"ذا بيست"| لاميلا يفوز بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في 2021

تاريخ النشر: 17/01/2022
145
منذ سنتين
ذا بيست| لاميلا يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2021

حقق الأرجنتيني إيريك لاميلا مهاجم إشبيلية الإسباني، بجائزة "بوشكاش" لافضل هدف في العالم لعام 2021، بالتفوق على نجوم أخرين في مقدمتهم الجزائري رياض محرز.


وتوج لاميلا بالجائزة عن هدفه لفريقه أرسنال في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي في 14 مارس الماضي. 

ويمنح لاميلا هذه المرة لمنح الأرجنتين أول لقب في جائزة بوشكاش بعدما فشلت 11 محاولة أرجنتينية سابقة في الفوز بالجائزة من بينها سبع محاولات عن طريق الأسطورة ليونيل ميسي.

ويستحوذ ميسي على الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش برصيد سبع مرات مقابل خمس مرات للبرازيلي نيمار وأربع مرات للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وتستحوذ القارة الأوروبية على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة برصيد ستة ألقاب مقابل ثلاث مرات لأميركا الجنوبية واثنتين لآسيا، من بينها جائزة النسخة الماضية في 2020 والتي فاز بها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين.

ولا يزال المصري محمد صلاح نجم هجوم ليفربول الإنجليزي هو الوحيد من القارة الإفريقية الذي توج بهذه الجائزة وذلك في نسخة 2018.

وقدم جائزة "بوشكاش" لإيريك لاميلا النجم الإيفواري السابق يايا تورية قائد مانشستر سيتي الإنجليزي السابق ومنتخب كوت ديفوار.

ويقام الحفل افترضيا عبر الإنترنت، بحسب قواعد فيفا، التي أعلنت عنها بشأن حفل "ذا بيست"، في ظل انتشار فيروس كورونا بشدة خلال الفترة الحالية.

ويتواجد في مقر الاتحاد الدولي سوى الصحفية البريطانية ريشمين شودهوري، ولاعب كرة القدم الإنجليزي السابق جيرمين جينس، حيث يقدمان الحفل الافتراضي.

اقرأ أيضا

ذا بيست| ميندي يفوز بجائزة أفضل حارس في العالم

ذا بيست| ليفاندوفيسكي الأفضل ومفاجآت صادمة في التشكيل المثالي

حمل تطبيق سعودي الآن